1-تنمية الشخصية الخلاقة والفكر
النقدي البناء للمتعلم
.
2-ترشيد سلوكات المتعلمين .
3-تأصيل احترام المتعلمين للعمل
اليدوي ، واكسابهم اتجاهات ايجابية نحوه .
4-جعل المؤسسة خلية نشيطة يعود فيها
المتعلمون على على المناقشة في اطار الروح الجماعية .
5-افساح مجال التواصل والتعاون
الفعالين المستمرين بين أطراف البيئة التعليمية .
6-تكوين اتجاهات صحية سليمة لديهم
نحو الجسم بصفته عضوا ناميا ، يحتاج الى الوقاية الصحية والتغدية المتوازية
والتربية البدنية....مع العمل على تنمية كفاياتهم الجسمية ومهاراتهم الحركية وعلى
تهديب قوامهم .
7-مساعدة المتعلمين على التوافق مع
محيطهم الفزيائي والاجتماعي والثقافي .
8-تحبيب المدرسة الى نفوسهم عن طريق
تحويلها الى بيئة لائقة ماديا واجتماعيا .
9-تنمية الوعي البيئي لديهم معرفة
وعقيدة وسلوكا .
التعاون المدرسي حركة تربوية متجددة تعتمد عنصر التنشيط والتواصل لدعم العمل التعليمي النظامي ، والقيام بنشاطات تربوية تعاونية مندمجة وموازية تهدف بالأساس الى اقدار المتعلمين على ايجادة تقنية التعلم الذاتي والتعلم التشاركي ورفع دافعيتهم اليهما ، والى المساهمة في انفتاح المؤسسةالتعليمية على المجتمع وفي تنميته .
التعاون المدرسي حركة تربوية متجددة تعتمد عنصر التنشيط والتواصل لدعم العمل التعليمي النظامي ، والقيام بنشاطات تربوية تعاونية مندمجة وموازية تهدف بالأساس الى اقدار المتعلمين على ايجادة تقنية التعلم الذاتي والتعلم التشاركي ورفع دافعيتهم اليهما ، والى المساهمة في انفتاح المؤسسةالتعليمية على المجتمع وفي تنميته .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق